التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:39 م , بتوقيت القاهرة

عمال المترو يقدمون مقترحات لوزير النقل عن أزمة الأجور

انتهت اليوم الأحد، أعمال اللجنة المُشكلة بين النقابة المستقلة للعاملين بمترو الأنفاق، مع اللجنة الوزارية المُشكلة من قبل وزير النقل، هاني ضاحي.


وأكدت  النقابة، في بيان لها، أن اللجنة الوزارية استمعت إلي شرح وافي من أعضاء النقابة لمشكلة الفوارق في البدالات والحوافز والأجور الناتج من عدم تطبيق اللائحة الخاصة بالشركة، وقدمت النقابة مقترحات قصيرة المدى، وتتمثل في التطبيق الفوري للائحة وإرساء مبدأ العدالة في توزيع البدالات والحوافز، وتطبيق القانون فيما يخص عدد ساعات العمل وبدل الراحات والعطلات.


وأوضحت أنه تم تقديم اقتراحا باستقلال جهاز المترو من الناحية الإدارية والقانونية والمالية، وقدمت اللجنة النقابية دراسة خاصة بتطوير وإصلاح المترو، وأيضا مقترحات لزيادة الإيراد وتعظيمه، وقد أثنت اللجنة الوزارية على ذلك، وضمتها إلى أوراقها، ومن المفترض أن تنتهي اللجنة الوزارية من إعداد تقريرها خلال أسبوع لترفع توصياتها لوزير النقل.


وكان عمال وموظفو مترو الأنفاق، قد دخلوا في اعتصام مفتوح، بمقر ورش مترو الأنفاق بشبرا الخيمة، احتجاجا على المنظومة المالية بالمترو، والمتعلقة بالأجور والحوافز وعدم تطبيق اللائحة الخاصة، وقد فض العاملون اعتصامهم بعد وعود من وزير النقل من تشكيل لجنة لدراسة مطالبهم.