التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:21 م , بتوقيت القاهرة

الرئيس ييطئن على الأحوال المعيشية للفلاحين خلال لقائه بوزير الزراعه

 التقى  الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ،الدكتور صلاح الدين هلال وذلك في إطار متابعة التطورات الجارية في مشروع استصلاح المليون فدان، والذي لايستهدف فقط استصلاح الأراضي من أجل الزراعة، وإنما يمتد ليشمل بناء مجتمعات عمرانية جديدة تستوعب النمو الطبيعي للسكان، فضلاً عن إقامة مصانع للتعبئة والتغليف والمنتجات الغذائية، بما يضمن إنشاء مجتمعات متكاملة تتمتع ببنية أساسية لازمة وشبكة من الطرق لتيسير نقل المحاصيل والمنتجات بأسعار مناسبة.


وصرح  المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، السفيرعلاء يوسف، بأن السيد وزير الزراعة استعرض التطورات الجارية للانتهاء من مشروع قرية الأمل الواقعة شرق قناة السويس بسيناء، لتكون ملتقى للتنمية الزراعية يربط بين التنمية في سيناء ومحور قناة السويس. وقد شدد السيد الرئيس على أهمية مواصلة العمل للانتهاء من مشروع قرية الأمل وتطبيقها كنموذج عملي ناجح وقابل للتطبيق يمكن تعميمه في مشروعات الاستصلاح الزراعي، ولاسيما استصلاح المليون فدان.


ومن جانب آخر، ذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس أكد على أهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية في مصر ومواصلة الجهود المبذولة لمكافحة التعديات عليها، وقد عرض السيد وزير الزراعة خلال اللقاء الخطوات التى تم اتخاذها فى هذا الشأن، ولاسيما اصدار قرار بإنشاء ادارة لتحصيل مستحقات الدولة لكل من خالف الغرض الذى خصصت من أجله الاراضي الزراعية وقام بتحويلها من زراعة إلى سكن.


 


وأضاف المتحدث الرسمي، أنه على صعيد النهوض بأوضاع الفلاح المصري، وجَّه السيد الرئيس بأهمية الانتهاء من صياغة اللوائح التنفيذية الخاصة بقوانين التعاونيات والتأمين الصحي والتكافل الزراعي والمعاشات، تمهيداً لتطبيقها لتحسين الأحوال المعيشية للفلاحين، وتقديم الإجراءات الكفيلة بضمان حياة كريمة لهم.