التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:52 ص , بتوقيت القاهرة

"الترابين" تطالب القبائل بالتوحد وتطهير سيناء من "الدواعش"

وجه القيادي في قبيلة الترابين، موسى الدلح، رسالة إلى أبناء سيناء، اليوم الأحد، عبر حسابه الشخصي على موقع الـ"فيس بوك"، في بيان، حمل رقم 12، تحت عنوان "نداء واستنفار للجميع من أبناء سيناء الأحرار من بدو أو حضر من القبائل والعشائر والعائلات كافة".

وقال الدلح: "يا رجال سيناء الأوفياء، هبوا هبة رجل واحد، وعلى قلب رجل واحد، وأظهروا للعالم كله حقيقتكم الراقية بعاداتكم وتقاليدكم العريقة التي يعرفها من عاشركم أو تعامل معكم عن قرب، استيقظوا يا قوم وقاوموا هذا الظلم، وهذا الإرهاب، وهذا العدوان الصارخ على أنفسكم وبيوتكم وشرفكم وعرضكم وأرضكم، قاوموهم بالسلاح أو حتى بلسانكم بالمد بالمعلومات عنهم، أو حتى بقلوبكم وهو أضعف الإيمان".

وتابع في بيانه: "تعرفون جيدًا جيش مصر العظيم، وكيفية معاملته الكريمة معكم قبل ظهور هؤلاء الدواعش، وقبل كل هذا الإرهاب والغدر والخيانة التي تعرض لها جنودنا الأبرياء الشرفاء، فمنهم من تم اغتياله وقتله بدم بارد، أثناء وقت الإفطار بعد الصوم في شهر رمضان المعظم، الذي والله قد كانت العرب في الجاهلية وكفار قريش، يحترمون فيه الأرواح و?يحملون السلاح، فهل رأيتم الفرق بين الجاهلية وكفارها وبين هؤلاء".

وطالب الدلح، بفضحهم في كل شبر على أرض سيناء الطاهرة، قائلًا: "يا شرفاء القبائل المعلومة لها قيمتها في إنقاذ أرواح بريئة، وكلكم اكتويتم بنار هؤلاء الأراذل الأوباش، اكشفوهم و? تأخذكم بهم رحمة، فهم أعداء الإنسانية، وأعداء الدين، كلاب جهنم، زلزلوا الأرض من تحت اقدامهم".