التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 07:18 ص , بتوقيت القاهرة

القبض على 3 صحفيين فى اليوم العالمي لحرية الصحافة

أعلن رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، خالد البلشي، القبض على 3 من أعضاء نقابة الصحفيين، وهم: الصحفي بجريدة الدستور، أحمد القاعود، والصحفي بالوكالة الألمانية، عاطف عبد المولى، والصحفي بجريدة المصريون صبحي إبراهيم شعيب.


وقال البلشي، في تصريحات خاصة لـ "دوت مصر"، إن نقابة الصحفيين قررت اليوم إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة، لكن وزارة الداخلية أحيته بطريقة خاصة، وهي القبض على صحفيين آخرين، لينضموا إلى قائمة المحبوسين، التى تزيد كل يوم.


وأضاف البلشي: "أحمد جمال زيادة حصل على براءة الأربعاء الماضي، والداخلية لم تعطنا فرصة لنعتبر ذلك مؤشرا جيدا، بل سارعت بالقبض على غيره؛ وتحديدا في اليوم العالمي لحرية الصحافة، وهو تصرف غير مفهوم".


ومن جانبه، قال الزميل محمود قاعود، شقيق الصحفي أحمد قاعود، إن قوات الأمن داهمت منزل شقيقه أحمد، بالبحيرة فجرا، وألقت القبض عليه، وحطمت محتويات المنزل، واستولت على 3 لاب توب، و3 موبايلات خاصة بأسرته. 

وأضاف أن شرطة الرحمانية اعتدت على شقيقه في منزله أمام أسرته، واقتادته إلى مركز الشرطة وفي يده "الكلابشات"، وعرضته على نيابة الرحمانية، صباح اليوم، بدون حضور محام معه، بينما لم يتمكن من معرفة التهم الموجهة إلى شقيقه"، مناشدا نقابة الصحفيين سرعة التدخل للإفراج عن أخيه.