التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:38 ص , بتوقيت القاهرة

النيابة تستدعي مأمور ورئيس مباحث أكتوبر بعد شفائهما

قررت نيابة أكتوبر أول، برئاسة المستشار إسلام ضيف، اليوم الأحد، استدعاء رئيس مباحث قسم أكتوبر، المقدم أحمد نجم، ومأمور القسم، العميد محمد الدرملي، لسماع أقوالهم، بشأن إصابتهما أمس السبت، في مظاهرات إخوانية، بعد تماثلهما للشفاء بمستشفى الشرطة بالعجوزة.


كشفت تحقيقات النيابة العامة، التي أشرف عليها المستشار عمرو مخلوف، أنه في غضون الساعة التاسعة من مساء أمس السبت، مرت مظاهرات إخوانية في الحي الثالث بمدينة السادس من أكتوبر، حاملين ألعاب نارية وأسلحة خرطوش، فاتصل اتصال الأهالي بالشرطة.


وتحركت قوة أمنية من قسم أول أكتوبر، بقيادة العميد محمد الدرملي، والمقدم أحمد نجم، وقامت قوات الشرطة بتحذيرهم أكثر من مرة لفض المظاهرة، وتوقف إشعال الألعاب النارية، ولكن المشاركين بالمظاهرة لم يستجيبوا، واستمروا في إطلاق طلقات الخرطوش على قوات الأمن والألعاب النارية.


وبناءً عليه، تبادلت قوات الأمن الأعيرة النارية في الهواء لتفريق المتظاهرين، فتبادل المشاركين بالمظاهرة بإطلاق طلقات الخرطوش على قوات الأمن، فأدي إلى إصابة رئيس المباحث ومأمور القسم.


وعقب تفريق المتظاهرين، مشطت قوات الأمن المنطقة، وعثرت على 7 زجاجات مولوتوف، وشارات رابعة، وقنبلة معدة للانفجار، ونجحت رجال الحماية المدنية في تفكيك العبوة الناسفة، بواسطة المياه، وقررت النيابة إرسال زجاجات المولوتوف والعبوة التي فُككت إلى المعمل الجنائي لفحصها.