التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 02:52 ص , بتوقيت القاهرة

الجيزة: إعفاء الطلاب المشاركين بمشروع محو الأمية من المصاريف

كشفت نائب محافظ الجيزة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، منال عوض، عن مشاركة أكثر من 1000 طالب وطالبة بجامعة القاهرة في مشروع محو الأمية بالجيزة، مؤكدة استمرار السعي لزيادة أعداد المشاركين من الطلبة، عن طريق الزيارات المستمرة لكليات الجامعة، وتشجيع الطلبة على المشاركة في المشروع والاستفادة من الحوافز التي يتم تقديمها من الجامعة، منها الإعفاء من المصروفات الدراسية إذا تمكن الطالب من محو أمية 5 من المواطنين.


وأكدت عوض، في بيان لها، اليوم الأحد، استمرار الزيارات الميدانية لقرى المحافظة، وتشجيع الجمعيات الأهلية على فتح المزيد من فصول محو الأمية، وتوعية المواطنين بالقرى إلى أهمية محو أميتهم، مشيرة إلى زيارتها قرى مركز ومدينة أطفيح الخميس المقبل.


وقالت نائب محافظ الجيزة إن المحافظة تولي اهتماما شديدا لجهود مكافحة الأمية، بمشاركة مجتمعية واسعة، ودعم من وزارات التربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني.


وأكدت أنه تم التنسيق مع جامعة القاهرة وبدعم قوي من رئيسها، جابر نصار، لتنفيذ عدة مقترحات لتفعيل مشروع "جيزة بلا أمية"، من ضمنها حوافز تشجيعية لطلاب الجامعة المشاركين في المبادرة، حيث إنه سيتم إعفاء كل من يقوم بمحو أمية 5 أشخاص من مصاريف المدينة والجامعة وشروط الالتحاق بها، كذلك إعفائه من مصاريف الكتب والرحلات التي تنظمها الجامعة، كما سيتم دراسة مقترح إضافة عدد من الدرجات للمجموع الكلي لدرجات الطالب كمساهمة وتشجيع من الجامعة في حل مشكلة الأمية.


وكانت الدكتورة منال عوض شاركت في ختام القافلة الترويجية الأولى لمحو الأمية بالتعاون مع جامعة القاهرة، اليوم الأحد، حيث تم تكريم عمال جامعة القاهرة الذين تم محو أميتهم ومنحهم شهادات تقدير، وتسلمت نائبة المحافظ درع الجامعة، ومستشار محافظ الجيزة لشؤون محو الأمية، الدكتور جاسر عواد.