التوقيت الخميس، 16 يوليه 2020
التوقيت 05:47 ص , بتوقيت القاهرة

طلعت عبدالقوي: من حق الأحزاب تعديل قوانين الانتخابات

قال القيادي بتحالف القوى الاجتماعية، طلعت عبدالقوى أن المبادرة التي أطلقها عدد من الأحزاب السياسية لتعديل قوانين الانتخابات البرلمانية مهمة، لكن في الوقت ذاته يجب ألا يتم ذلك على حساب تعطيل خارطة الطريق.


وأضاف عبدالقوي في تصريح لـ"دوت مصر" أن القوى السياسية لا تمتلك رفاهية الاختيار في الوقت الحالي خاصة أن الانتخابات البرلمانية تأخرت كثيرا ويجب الإسراع في إجرائها لاكتمال خارطة الطريق، لافتا إلى أنه من حق الأحزاب المطالبة بتعديل القوانين حتى تسمح لهم بتمثيل أكبر.


وأوضح عبدالقوي أن هناك مخاوف من عدم وجود تمثيل حقيقي للقوى السياسية الحقيقية في البرلمان، مطالبا بتوحد الأهداف والرؤى خلال الفترة المقبلة حتى يتم إنجاز الاستحقاق الثالث لخارطة الطريق.


يذكر أن مبادرة المشروع الموحد لتعديل قوانين الانتخابات تتكون من أحزاب الوفد ويمثله الدكتور سيد البدوي، رئيس الحزب، والإصلاح والتنمية ويمثله محمد أنور السادات والمحافظين، ويمثله المهندس أكمل قرطام، والحركة الوطنية، وحزب الكرامة ويمثله محمد سامي، والتحالف الشعبي الاشتراكي، يمثله عبد الغفار شكر والمستقبل، يمثله ياسر قورة والتجمع ويمثله سيد عبدالعال، والمصري الديمقراطي، يمثله الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب.


وكان مجلس الوزراء وافق مؤخرا، على التعديلات التشريعية بقوانين مباشرة الحقوق السياسية، ومجلس النواب، وتقسيم الدوائر الانتخابية، على أن يتم إرسالها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.