التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 10:44 م , بتوقيت القاهرة

بلاغ يكذب ملف "الوطن" عن تعيينات الإخوان بالطب الشرعي

تقدم الطبيب الشرعي، أسامة أحمد سليمان، نجل وزير العدل الأسبق، اليوم الأحد، ببلاغ للنائب العام، ادعى فيه على صحيفة "الوطن" بسبه وقذفه، ونشر أخبار كاذبة عن تعيينات أعضاء الإخوان بمصلحة الطب الشرعي، بأعدادها الورقية وموقعها الإليكتروني، نهاية شهر أبريل الماضي.


اختصم البلاغ "المقيد برقم 7892 عرائض مكتب النائب العام"، كل من رئيس تحرير جريدة الوطن، مجدي الجلاد، والصحفي بالجريدة، خالد فهمي، المشرف على ملف نشرته "الوطن" وادعت فيه سيطرة أعضاء الإخوان على 20% من أعداد العاملين بمصلحة الطب الشرعي، بمن فيهم نجل وزير العدل الأسبق أحمد سليمان.


وذكر مقدم البلاغ أن ادعاءات الجريدة بأن مصلحة الطب الشرعي قبلت تعيينه وعشرات الاخوان إبان فترة حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي، أمر غير صحيح، مؤكدا أنه يعمل طبيبا شرعيا منذ يناير 2010.


ونفى أسامة سليمان، المنقول مؤخرا من العمل كرئيس للطب الشرعي بأسوان، إلى عضو بمصلحة أسيوط، انتمائه أو والده وزير العدل الأسبق المستشار أحمد لسمان، لجماعة الإخوان أو أيا من التنظيمات والأحزاب.


ووصف البلاغ ما نشرته صحيفة الوطن، بالوقائع المزورة، مطالبا النائب العام باتخاذ الاجراءات القانونية، متهما الصحيفة بالسب والقذف، بطريق العلانية، بنشر موضوعات غير صحيحة في الأعداد الورقية وعلى صفحات الموقع الإليكتروني التابع لها.