التوقيت الإثنين، 13 يوليه 2020
التوقيت 04:40 ص , بتوقيت القاهرة

المغاوري: مبادرة الأحزاب لتعديل قوانين الانتخابات مضيعة للوقت

رفض نائب رئيس حزب التجمع، عاطف المغاوري، المبادرة التي أطلقها عدد من الأحزاب السياسية لتعديل قوانين الانتخابات البرلمانية، مؤكدًا أنها مضيعة للوقت ولن تحقق أهدافها.


وقال المغاورى في تصريح خاص لـ"دوت مصر"، اليوم الأحد: "رغم أن حزب التجمع أحد المشاركين في تلك المبادرة، ولكن قوانين الانتخابات لن ترضي جميع الأحزاب، ولن يتوافق الجميع بشأنها"، مطالبًا بـ"ضرورة عدم فتح أبواب جديدة من شأنها تعطيل إجراء الانتخابات البرلمانية".


وأوضح المغاوري، أنه "من الطبيعي أن يسعى كل حزب إلى التأكيد على مصلحته في قانون تقسيم الدوائر لضمان فرص قوية لنجاح أعضائه"، لافتًا إلى أن "المسؤولين عن تلك المبادرة قاموا بتعديل القوانين سيختلفون من جديد لأن التعديلات لن ترضي الجميع".


يذكر أن مبادرة المشروع الموحد لتعديل قوانين الانتخابات تتكون من أحزاب؛ الوفد، ويمثله رئيس الحزب، الدكتور السيد البدوي، والإصلاح والتنمية، ويمثله رئيس الحزب، محمد أنور السادات، والمحافظين، ويمثله رئيس الحزب، المهندس أكمل قرطام، والحركة الوطنية، وحزب الكرامة ويمثله محمد سامي، والتحالف الشعبي الاشتراكي، يمثله عبدالغفار شكر والمستقبل، يمثله ياسر قورة، والتجمع، ويمثله سيد عبدالعال، والمصري الديمقراطي، يمثله الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب.


وكان مجلس الوزراء، وافق مؤخرًا، على التعديلات التشريعية بقوانين مباشرة الحقوق السياسية، ومجلس النواب، وتقسيم الدوائر الانتخابية، على أن يتم إرسالها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.