التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:55 م , بتوقيت القاهرة

فودة: السيسي طالب بازدواج طرق جنوب سيناء بـ3 مليارات جنيه

قال محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، إن الرئيس السيسي، أمر بازدواج كل طرق المحافظة حتى الطرق الداخلية لمدن المحافظة، بطول يتجاوز الــ700 كيلومتر بتكلفة 3 مليارات جنيه، مشيرا إلى أن موافقة الرئيس على ازدواج الطرق يأتي نتيجة اعتبار أن الطرق شرايين التنمية.

وانتقد المحافظ إهدار مبلغ 200 مليون جنيه ضمن منحة مفوضية الاتحاد الأوروبي السابقة لإقامة خط مياه نهر النيل إلى مدينة سانت كاترين وحتى الآن لم تصل المياه إلى المدينة.


وأعلن فودة، في بيان اليوم الأحد، عن موافقة رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، ووزير المالية، الدكتور هاني قدري، على زيادة حافز جذب العمالة لجنوب سيناء بنسبة 300% من إجمالي الراتب الأساسي لكل العاملين على أرض جنوب سيناء، على أن يطبق القرار اعتبارًا من مع بداية شهر يوليو المقبل

وأكد فودة أن رئيس الوزراء وافق أيضًا على عدم خصم نسبة 10% من صندوق تنشيط السياحة بالمحافظة والتي كانت تخصص شهريًا إلى وزارة المالية حيث كانت وزارة المالية تقوم بخصم نسبة 10% من صندوق تنشيط السياحة شهريا مما أثر بالسلب في إيرادات ومصروفات الصندوق.


جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ، اليوم الأحد، بديوان عام المحافظة بحضور اللواء محمود عيسى، السكرتير العام، وفوزي همام، رئيس مدينة طور سيناء، ومديري الإدارات والمديريات الخدمية لمناقشة خطة العمل بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.