التوقيت الخميس، 16 يوليه 2020
التوقيت 07:11 ص , بتوقيت القاهرة

الحركة الوطنية: نرفض تأجيل الانتخابات البرلمانية

 قال نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، المستشار يحيى قدري، إن الحزب لن يقبل خلال مشاركته اليوم لقاء الأحزاب الداعية لتعديل قوانين الانتخابات البرلمانية بتأجيل انتخابات مجلس النواب.


وأضاف قدري في تصريح لـ"دوت مصر"، أن الحزب يشارك  في اجتماع اليوم الأحد، بهدف توحيد الصف الحزبي حتى يكون هناك توافق تام على قوانين الانتخابات لمنع وجود اعتراضات حزبية ضد القانون، لافتا إلى أن الحزب سيقدم مقترحاته بشأن التعديلات خلال اجتماع اليوم.


وأوضح أن حزب الحركة الوطنية سيرفض أي مقترح يطالب بتأجيل الانتخابات البرلمانية، خاصة أن الحزب يتحرك وفقا لأجندة معلومة وهي أن تكون فترة تعديل القواين متماشية مع موعد إجراء الانتخابات.


يذكر أن مبادرة المشروع الموحد لتعديل قوانين الانتخابات تتكون من أحزاب الوفد ويمثله الدكتور سيد البدوي، رئيس الحزب، والإصلاح والتنمية ويمثله محمد أنور السادات والمحافظين، ويمثله المهندس أكمل قرطام، والحركة الوطنية، وحزب الكرامة ويمثله محمد سامي، والتحالف الشعبي الاشتراكي، يمثله عبد الغفار شكر والمستقبل، يمثله ياسر قورة والتجمع ويمثله سيد عبدالعال، والمصري الديمقراطي، يمثله الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب.


وكان مجلس الوزراء وافق مؤخرا، على التعديلات التشريعية بقوانين مباشرة الحقوق السياسية، ومجلس النواب، وتقسيم الدوائر الانتخابية، على أن يتم إرسالها إلى مجلس الدولة لمراجعتها.