التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:28 م , بتوقيت القاهرة

أستاذ أزهري رئيسا لجمعية جراحي مفاصل العظام

اختارت الجمعية العمومية لجمعية جراحة مناظير المفاصل المصرية، اليوم الأحد، الجراح العالمي، عادل حامد عوض الله، أستاذ ورئيس قسم جراحة العظام بمستشفى الزهراء الجامعي، التابع لكلية طب بنات جامعة الأزهر بالقاهرة، رئيسا لها في دورتها الحالية.


من جانبه، أهدى حامد هذا الاختيار إلى جامعة الأزهر، مشيرا إلى أن الجمعية المصرية لجراحة مناظير المفاصل تم اعتمادها من قبل الجمعية الأمريكية لجراحة المفاصل، لافتا إلى أن الجمعية تعني بعقد مؤتمر سنويا يشارك فيه العديد من الخبراء الأجانب، إضافة لعقد ورش عمل تدريبية لشباب الأطباء في مجالات جراحات العظام والمفاصل.


جدير بالذكر أن العالم الأزهري، عادل حامد، شارك في مؤتمرات دولية عديدة في أمريكا وأوروبا، كأحد أفضل الجراحين في مجالات مفاصل العظام بالعالم، إضافة إلى إشرافه على العديد من الأبحاث العلمية ورسائل الماجيستير والدكتوراه في مصر والمنطقة العربية، كما ترأس العديد من المؤتمرات في العديد من الدول وكان نموذجا فريدا.


وتأسست الجمعية المصرية لجراحة مناظير المفاصل المصرية، عام 2011، وتضم في عضويتها 500 عضو، من أكفأ الأساتذة في مجال جراحات العظام بمصر، ومن أقدم أساتذة العظام، كما تضم في عضويتها، وزير الصحة، عادل عدوي.