التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 09:15 ص , بتوقيت القاهرة

3000 جنيه شرط الترشح لعضوية الهيئة العليا لحزب الوفد

أعلن حزب الوفد فتح باب الترشح لعضوية الهيئة العليا للحزب، مشترطا على من يرغب في الترشح تسديد مبلغ 3000 جنيه و1500 جنيه بالنسبة للشباب، في سابقة هي الأولى من نوعها في الحزب بررتها سكرتارية الحزب بـ"جدية الترشح وأهمية المنصب".


كما اشترط الحزب أن يكون المرشح عضوا بالجمعية العمومية، ومسددا لاشتراكات العضوية عام 2015.


وكان رئيس حزب الوفد، السيد البدوي، قد أعلن دعوة الجمعية العمومية للحزب "الهيئة الوفدية"، للانعقاد صبيحة الجمعة 15 مايو، لانتخاب هيئة عليا جديدة، بدلا عن الهيئة المنتهي عملها في مايو المقبل.


وتتكون الهيئة العليا لحزب الوفد من 40 عضوا منتخبا من أعضاء الجمعية العمومية، بالإضافة إلى 10 معينين من قبل رئيس الحزب، وتمارس عملها لمدة 4 سنوات.


وأعلن رئيس حزب الوفد، في اجتماع الهيئة العليا الطارئ، يوم الأحد الماضي، إدخال تعديلات على لائحة الحزب، بحيث يسمح بتمثيل 5 شباب في مقاعد الهيئة العليا.



يذكر أن الهيئة العليا لحزب الوفد هي السلطة الأعلى في الحزب، وتجري انتخاباتها كل 4 أعوام، حسبما تشير لائحة الحزب الداخلية.


يأتي هذا في الوقت الذي يواجه فيه رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي هجوما شرسا ومتزايدا من قبل معارضيه، ودعاوى لسحب الثقة منه، بينما عقدت الهيئة العليا للحزب اجتماعا طارئا منذ يومين لتجديد الثقة في البدوي.