التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 10:42 ص , بتوقيت القاهرة

"التضامن" تدشن مبادرة "لعيبة بلدنا" لإنقاذ "أطفال بلا مأوى"

تدشن وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة والي، اليوم الأحد، بمشاركة وزير الشباب والرياضة، المهندس خالد عبد العزيز، مبادرة جديدة لإنقاذ الأطفال المشردين، تحت شعار "لعيبة بلدنا".


وتستهدف المبادرة، دمج الأطفال في المجتمع وتهيئة الظروف المناسبة لهم ليتحولوا لطاقة إيجابية تفيدهم وتحولهم لمواطنين صالحين، من خلال إقامه أول دوري كرة قدم يشارك فيه 1000 طفل، من ثماني جمعيات أهلية، تحت إشراف المدير الفني السابق لمنتخب مصر، الكابتن حسن شحاتة.


وتعد المبادرة جزء من استراتيجية وزارة التضامن، لتنفيذ برنامج متكامل لرعاية "أطفال بلا مأوى"، بالتنسيق مع شركاء التنمية فى هذا المجال عام 2015.


وتتضمن المبادرة، عدة محاور منها تصميم آلية تقديم الخدمات لهذه الفئة بتمويل مشروعات للجمعيات العاملة في هذا المجال، وتطوير قدرات الوزارة المتعلقة بقضية هؤلاء الأطفال.


ويشارك في المبادرة التي تستمر لمدة أسبوعين بداية من اليوم بمركز شباب الفسطاط بمصر القديمة، عدد كبير من الشخصيات العامة، ومنظمات المجتمع المدني وصحفيون وإعلاميون.


وينقسم الدوري إلى مستويين، الأول للبراعم من سن 12 الى 14 سنة، والثاني للشباب من 15 الى 17 عام، بعد أن قام الكابين حسن شحاته باجراء الاختبارات الجسمانية والرياضية اللازمة لاختيار الأطفال المشاركين.