التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 09:55 ص , بتوقيت القاهرة

"مهندسين الإسكندرية" تستغيث بالرئيس لعودة أرض سابا باشا

أرسل مجلس النقابة الفرعية للمهندسين بالإسكندرية، استغاثة للرئيس عبدالفتاح السيسي، بالبريد، للتدخل لوقف قرار إزالة جزء من نادي المهندسين بسابا باشا في الإسكندرية.


وقالت الاستغاثه، التي أرسلت مساء أمس السبت، إن هذا  قرار خاطيء ويغتصب حقوقنا نتيجة صفقة إخوانية حدثت إبان الحكم الأخواني لمصر، وتحديدا في ديسمبر 2012، وكان من نتيجتها الاتفاق على استقطاع أجزاء من نادي المهندسين بسابا باشا لصالح جهات أخرى بموافقة مسؤولين ينتمون جميعهم للجماعة.


وأضافت الاستغاثة "تلك الموافقات التي تحولت إلى مستندات مستحدثةن والتي احتكم إليها متخذ هذا القرار الظالم، في الوقت الذي يمتلك فيه المهندسون هذه الأرض التي تقع وسط كورنيش الإسكندرية منذ عشرات السنوات، وعلى مرأى ومسمع من جميع الجهات المسؤولة والمعنية".


وطالبت الاستغاثة بالتدخل الشخصي من الرئيس، لاسترجاع أرض المهندسين لأصحابها، حيث إن الخصم هو نفسه الحكم في الدعاوى القضائية، وهناك اشتعال للموقف المستمر على أرض النادي بالإسكندرية واستمرار المشاحنات والصدامات بين مؤسسات الدولة في تلك المرحلة لا يطيق تحمل نتائجها أي مؤسسة مسؤولة بالدولة.


وأوضحت الاستغاثة "هناك استغلال للموقف في تلك الحرب التي تشن على نقابة المهندسين بمجلسها المدني الحالي، حيث أنها كانت دائما أحد أهم وأكبر معاقل أعضاء الجماعة الإرهابية في محاولة لإسقاطه وإسقاط الدولة المدنية معه من جميع من توافقت مصالحهم لإسقاط رموز الدولة المدنية".