التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 01:30 ص , بتوقيت القاهرة

صور| جولة محافظ بني سويف في قرى شرق النيل

شدد محافظ بني سويف، المستشار محمد سليم، على بذل كل جهد ممكن لتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، لا سيما في القطاعات الحيوية من الصحة والتعليم والطرق ومياه الشرب والكهرباء، لافتا إلى اعتزامه تكثيف جولاته في القرى والنجوع البعيدة وعدم اقتصارها على المدن أو القرى الكبيرة، مهما كلفه ذلك من وقت وجهد، في سبيل تحقيق رضا المواطن وتحقيق تغيير ملموس على الأرض في أسرع وقت ممكن.


وأشار إلى أن الأسلوب الذي يحرص على تطبيقه هو العمل كفريق واحد ومشاركة المجتمع المدني لأن الدولة لن تستطيع  بمفردها تحقيق التنمية لكل مواطن، نظرا لثقل الأعباء الملقاة على كاهلها، بالإضافة إلى التواصل مع المواطنين للتعرف على مشكلاتهم والعمل على حلها قدر الإمكان ووفق المتاح من الموارد.


 


جاء ذلك خلال جولته اليوم السبت، بقرية جزيرة أبوصالح مركز ناصر، إذ التقى بالأهالي بمركز شباب عزبة علي حمودة التابعة للقرية، للوقوف على مطالبهم على أرض الواقع، ولإيجاد الحلول السريعة لها لتحسين الخدمات والمرافق الأساسية بها، ورافقه مسئولو الصحة والطرق والتضامن الاجتماعي والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والطرق والنقل والري والزراعة وهيئة البريد والتربية والتعليم والشباب والرياضة ورئيس مدينة ناصر ورئيس مرفق الإسعاف.


 


واستمع المحافظ بشكل مباشر من المقيمين بالقرية للمشكلات التي يعانون منها وفي مقدمتها مطالبهم المتعلقة بمياه الشرب حيث طالب بعض الأهالي بتغيير مواسير مياه شرب بطول 500م، أسفل مقابر القرية وإنشاء وتركيب مواسير مياه شرب  بطول 3 كم (مناطق محرومة).


 


ومن جانبه كلف المحافظ رئيس شركة المياه بدراسة هذه المطالب وتلبيتها، إذ أوضح رئيس الشركة "جاري حاليا تركيب وتغيير المواسير والتي توجد أسفل المقابر وسوف يتم الانتهاء منها في غضون شهر".


وفيما يتعلق بمطلب القرية بإحلال وتجديد مواسير مياه الشرب البلاستيك، 1.5 اسبسوس، فتم تشكيل لجنة من الصحة (جهة محايدة) وشركة المياه لدراسة هذا المطلب وفي حالة ثبوت تأثيرها على الجودة وكمية المياه سوف يتم تغييرها في أسرع وقت.


 


واستمع المحافظ لمطالب الآهالي الخاصة بتطوير مركز شباب علي حمودة، ليؤكد من جانبه مدير عام الشباب والرياضة أن مشروع تطوير المركز مدرج في خطة الشباب والرياضة للعام الحالي من خلال إنشاء ملعب نجيل صناعي مضاء بتكلفة 600 ألف  جنيه، بالإضافة إلى تخصيص قطعة أرض مساحتها 5200 متر، بالتنسيق مع الوزارة لإنشاء مركز شباب بعزبة الغرقد، فضلا عن وجود مركز شباب بقرية جزيرة أبوصالح التابع لها العزبتان به ملعب نجيل صناعي مضاء، وتم تطويره عن طريق الصندوق الاجتماعي.


 


كما استكمل المحافظ جولته بتفقد محطة مياه الشرب جزيرة أبوصالح بالقرية والتي تخدم القرية وعزبتي علي حمودة والغرقد، وتفقد مراحل تشغيل المحطة.


 


وتفقد المحافظ، الوحدة الصحية بعزبة علي حمودة، وحجرات الكشف والملاحظة وطب الأسرة والأسنان والتطعيمات والصيدلية بالوحدة واستمع إلى شكاوى عدد من الأهالي المطالبة بتحسين الخدمة الطبية بالوحدة، وكلف وكيل وزارة الصحة، بضرورة المتابعة الدورية والتأكد من وجود طبيب مقيم بالوحدة، لا سيما بعد شكوى الأهالي من عدم تواجد الطبيب على فترات كثيرة، مع ضرورة رفع مستوى النظافة والمرافق داخلها.


 


وقدم المحافظ مساعدات عينية للأسر الفقيرة بعزبتي علي حمودة والغرقد كنوع من الدعم السريع لبعض احتياجاتهم الضرورية وايجاد شعور لدى المواطن بأن الدولة تبذل قصارى جهده في تلبية مطالبه.