التوقيت الجمعة، 20 مايو 2022
التوقيت 10:42 م , بتوقيت القاهرة

"القاهرة": منافسة "شريفة" بين المحافظ وسفير المغرب

شهدت احتفالية كايرو زمان بالحديقة الدولية، التي نظمتها محافظة القاهرة مساء أمس الجمعة، منافسة بين كل من محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، وسفير المغرب على لعبة النيشان، مما آثار إعجاب الحاضرين من المواطنين المتواجدين بالحديقة الدولية.


ووصفت المحافظة في بيان لها اليوم السبت، المنافسة بين المحافظ والسفير بالمنافسة الشريفة، مشيرة إلى أنها أضافت جوا من المرح بين المشاركين فى الحفل، وكافة المواطنين المتواجدين بالحديقة الدولية، وزاد الجو بهجة بمشاركة محافظ القاهرة وسفير المغرب وعدد من نجوم الفن.


من جانبه، قال محافظ القاهرة إن احتفالية كيرو زمان تهدف إلى إطلاع الجيل الجديد من الشباب بالتراث القديم من ألعاب كادت أن تنقرض مثل لعبة السبع طوبات والنحلة والسيجة والتحطيب وعدد من الألعاب القديمة التي لا يعرفها الأجيال الحديثة.


وأضاف أن المهرجان حرص على إطلاع الشباب على الأكلات المشهورة في القاهرة منذ زمان، مثل الفيشار وغزل البنات وحمص الشام والدوم والحرنكش وحب العزيز والترمس والمشروبات الشعبية، إضافة إلى الاستماع إلى الأغاني القديمة ومنها الأغانى الوطنية.


جدير بالذكر أن محافظة القاهرة نظمت يوما ترفيهيا كامل بالحديقة الدولية بعنوان كايرو زمان مساء أمس الجمعة، لتعريف الأجيال الجديدة بالتراث القديم، بالجناح المغربي بالحديقة، والتي شارك فيها السفير المغربي في مصر محمد سعد العلمي، وبرعاية عدد من الشركات، وعدد من الفنانين وفرق التراث الشعبي،