التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 02:55 م , بتوقيت القاهرة

صور| محامون ومجندون نائمون في "خلية الظواهري"

استمعت هيئة محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم السبت، إلى مرافعة الدفاع في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الظواهري"، والمتهم فيها محمد ربيع الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، و67 متهما آخرين.

وطالت مرافعة علاء علم الدين، دفاع المتهم الأول، "ربيع الظواهري"، إلى ما يقرب من ساعة ونصف، ودفع خلالها بعدم صلة موكله بالقضية، كما دفع ببطلان استجواب المتهمين، وبطلان الأقوال والاتهامات المنسوبة لهم بتحقيقات النيابة العامة لكونها مبهمة، وأن ما ضُبط مع المتهمين، مخالفا لما أُرسل للفحص، وانتفاء وجود جماعة أُسست على خلاف القانون.

ولوحظ أثناء المرافعة، أن عددا من أعضاء هيئة الدفاع قد استغرقوا في النوم، وظهرت على وجوههم علامات التعب والإرهاق.

ومن جانبه، ظهر عدد من المجندين بقطاع الأمن المركزي، المتواجدين لحماية القفص الزجاجي الذي يمثل فيه المتهمون، مستغرقين أيضا في النوم. وعند مشاهدة القاضي لهم، رفع الجلسة للاستراحة.

ونسبت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين، وعلى رأسهم محمد الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، إدارة وإنشاء خلية إرهابية تابعة للتنظيم، وأحالتهم إلى محكمة جنايات القاهرة، وتضمّن قرار الاتهام استمرار حبس 53 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 15 هاربا، وحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق.