التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 09:33 ص , بتوقيت القاهرة

أول ظهور لإسلام يكن بعد شائعة مقتله في سيناء

عاد الداعشي المصري، إسلام يكن، للظهور من جديد، لينفي بذلك الشائعات التي تحدثت عن مقتله في عدة أماكن متفرقة، ما بين سيناء والعراق، ونشرت حسابات تابعة للتنظيم، اليوم السبت، صورة جديدة له من أرض الفرات.



حساب "ابن الخطاب المصري" الداعشي نشر تدوينة ملحقة بصورة "يكن"، وقال فيها، "أبوسلمة بن يكن، يحييكم من أرض الملاحم".



فيما غرد حساب داعشي يدعي "جراح أبو المعتصم"، قائلا "أخيكم أبوسلمة بن يكن يبلغكم السلام، وأنه مايزال حي يرزق، وينفي خبر استشهاده ويرسل هذه الصورة ويبشركم بخبر كالصاعقة".



 


 


شائعة مقتله في سيناء



عقب الهجوم الإرهابي الذي ضرب عدد من الكمائن الأمنية بشمال سيناء، ما أدى إلى استشهاد ضابط و9 مجندين و4 مدنيين، وإصابة مايقرب من 30 آخرين، خرجت أنباء قوية تؤكد مقتل إسلام يكن، خلال الهجمات التي شنها تنظيم "ولاية سيناء" في رفح والشيخ زويد.



وغردت عناصر تكفيرية قائلة: "مقتل إسلام يكن في اشتباكات بالشيخ زويد، لله ما أعطى ولله ما أخذ"، وعلق عنصر سيناوي تابع للتنظيم قائلا: "ظهر منذ مدة إسلام يكن في  مشهد تمثيلي بينه وبين الشهيد محمد غندور، ولم نكن نتوقع أن المشهد سيصبح حقيقة.. إلى جنان الخلد".


مقتله أبوسلمة في كوباني 


ترددت أنباء قوية بشأن مقتل إسلام يكن في عين العرب "كوباني"، وقيل أنه كتب وصيته قائلا: "أسأل الله العظيم ألا أكون ممن قال فيهم وقدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباء منثورا، أو ممن قال فيهم أولئك الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا، وأن يجعل أعمالي كلها صالحة ولوجهه الكريم خالصة ويتقبلها بقبول حسن"، قبل أن يكتشف عدم صحة هذه الأنباء.