التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:34 م , بتوقيت القاهرة

6 ملايين جنيه لتطوير 3 عنايات مركزة للأطفال في جامعة سوهاج

قال رئيس جامعة سوهاج، الدكتور نبيل نورالدين: إن "مؤسسة البنك التجاري الدولي، قامت بالإسهام بمبلغ 6 ملايين جنيه، لتطوير وتجهيز 3 عنايات مركزة في قسم طب الأطفال".


وأضاف رئيس الجامعة، في تصريح لـ"دوت مصر"، أنه "سيتم افتتاح الوحدات، الإثنين المقبل، باعتبارها المرحلة الأولى، وسوف يتبعها إنشاء وتحديث وحدات الحالات الحرجة للأطفال، وكذلك وحدة غسيل كلى الأطفال"، مشيرًا إلى أن "ذلك يأتي في إطار الجهود المبذولة لخدمة مرضى أطفال جنوب الصعيد، وعلاج الأطفال المحتاجين في جامعة سوهاج".


من جانبه، أوضح رئيس قسم الأطفال، الدكتور محمد عبدالعال، أنه "طبقًا للبروتوكول الموقع بين الجامعة ومؤسسة البنك التجاري الدولي، تم الاتفاق على برامج التدريب المستمر للأطباء بواسطة شركة خاصة، من خلال عقد دورات تدريبية بالتنسيق مع قسم طب الأطفال".


وأشار مدير المستشفيات الجامعية، الدكتور سمير عبدالمجيد، إلى إنه "تم تركيب وتشغيل عدد من الأجهزة في العنايات المركزة للأطفال أقل من شهر، ومنها 11 جهازًا للتنفس الصناعي، و12 حضانة، و5 أجهزة لقياس نسبة الأكسجين في الدم، أما بالنسبة للعناية المركزة للأطفال أكبر من شهر، فتم تركيب 10 أجهزة مضخة محاليل، وجهاز صدمات كهربائية، وجهاز لقياس الغازات في الدم، إضافة إلى عناية الأطفال المتوسطة، كما تم شراء 8 أجهزة قياس نسبة الأكسجين في الدم".