التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 01:17 م , بتوقيت القاهرة

"النصر الصوفي" يطالب النائب العام بالتحقيق مع المقدم

أكد رئيس حزب النصر الصوفي، محمد صلاح زايد، أن توحيد الخطاب الديني يتطلب تصحيح المفاهيم المغلوطة عن الإسلام التي أسسها ونشرها شيوخ الفكر المتطرف، مشيرا إلى أنهم أصابوا عقول الشباب وشككوهم في علماء وفقهاء الأزهر.


وطالب "زايد"، فى بيان له، اليوم السبت، النائب العام، بالتحقيق مع الشيخ محمد إسماعيل المقدم، مشيرا إلى أن له فيديو منشور في مؤتمر بالمدينة الجامعية من قبل مع هيئة التدريس وبحضور الكثير من الطلاب، كان عنوانه "السياسة الشرعية"، نظمه جماعة نبض الأزهر السلفية، تحدث فيه عن معنى "الدين الوسطي" عند السلفيين، وقال إن الدستور كتاب الله وعدا ذلك رهبانية، وأيضا هناك إرهاب منظم للبعد عن سبيل الله وتخويف الناس من السلفيين.


وأضاف "زايد"، أن "المقدم" قال في نفس المؤتمر: إن العلمانيين والليبراليين "دين أرضي" واستند فيه للآية الكريمة "فليأخذ أخاه في دين الملك"، وقال في تفسير الآية "للذكر مثل حظ الأنثيين" تمييز على أساس الجنس، وجرم سلوك سيدنا إبراهيم عندما كسر الأصنام وحجتهم في ذلك أنه عدوان على حرية العبادة.


ونوه رئيس "النصر الصوفي"، إلى أن الكثير من المحاضرات والنشرات والشروحات التي تحض على الفكر المتطرف موجودة بكثرة في المكتبات ومواقع الانترنت ويجب مراجعتها فورا حتى لا تصل إلى المزيد من الشباب وتزرع التطرف في عقولهم.