التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:34 م , بتوقيت القاهرة

الأحد.. انطلاق امتحانات النقل في الأقصر

تنطلق صباح غد الأحد امتحانات سنوات النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية بمحافظة الأقصر، والتي تستمر طوال الأسبوع الحالي على أن تبدأ امتحانات الشهادة الابتدائية يوم السبت القادم 9 مايو الجاري، ومن بعدها الشهادة الإعدادية في 16 مايو.


وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة عبدالجواد عبدالعال أحمد، إن الإدارات السبعة بالمديرية استعدت لامتحانات الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام، وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمقر المديرية لمتابعة الامتحانات أولا بأول.


وأضاف أن المديرية أنهت جميع الاستعدادات الفنية والأمنية اللازمة لعقد الامتحانات في مواعيدها المقررة حسب الجداول الموضوعة من قبل، وعقدت بروتوكولا رباعيا مع مديريات الأمن والصحة والتموين والكهرباء  لتأمين اللجان وتوفير الرعاية الصحية والبوتوجاز والخبز والتيار الكهربائي.


وأضاف وكيل الوزارة: "تم عقد اجتماع موسع بحضور مديري الإدارات التعليمية السبعة لمراجعة ما تم الاتفاق عليه من قبل، والإجابة على تساؤلات المختصين، وتم خلاله أيضا التأكيد على الانتهاء من وضع الأسئلة لجميع صفوف النقل والشهادتين الابتدائية والإعدادية، وتم التنبيه على موجهي عموم المواد بمراجعتها والتأكد من مطابقتها لمواصفات ورقة الامتحان القادمة من الوزارة".


كما تم التأكيد على ضرورة ابتعاد الأسئلة عن السياسة والأوضاع الراهنة وأن تكون من المناهج المقررة بعد حذف الأجزاء التي تقرر حذفها مع بداية الفصل الدراسي الثاني، كما تم اختيار مراقبي اللجان والملاحظين ورؤساء الدور وتكليف كل منهم بدوره في متابعة الامتحان".