التوقيت السبت، 18 مايو 2024
التوقيت 06:05 م , بتوقيت القاهرة

مشادات بسبب سفر رؤساء الجامعات للخارج.. والوزير: طلبنا إحاطتنا فقط

كشف مصدر مسؤول بوزراة التعليم العالي، أن جلسة المجلس الأعلى للجامعات الطارئة، والتي عقدت الأحد الماضي بمقر وزارة التعليم العالي، بحضور عدد من رؤساء الجامعات، فيما استكمل الاجتماع بالفيديو كونفراس، شهدت مشادات كلامية بين وزير التعليم العالي الدكتور السيد عبدالخالق، وعدد منهم، بسبب خطابات وجهت من الوزارة للجامعات.


وأوضح المصدر لـ"دوت مصر"، أن المشادات جاءت بعد إرسال الوزير خطابين للجامعات، وحديثه عنهما خلال الجلسة، ويتضمنان عدم إفادة بعض رؤوساء الجامعات بشأن تحركاتهم وسفرياتهم، وأن هناك بعضهم تقرير سير سفر غير مطابق لشهادة التحركات التي استخرجتها بعض الأجهزة السيادية، الأمر الذي أثار الغضب بين عدد من رؤساء الجامعات.


وأردف، أن الوزير أكد أن هناك سفريات شارك فيها رؤساء الجامعات ونوابهم وعمداء الكليات وظهر تباين في البيانات التي أرسلتها بعض رؤساء الجامعات وما أثبتته شهادة التحركات بشأن تلك السفريات وهو ما تم التنويه إليه.


من جانبه، أكد وزير التعليم العالي، الدكتور السيد عبدالخالق، لـ"دوت مصر"، أن لا صحه لتلك المشادات التي حدثت بينه وبين بعض رؤساء الجامعات، لافتا أن المطلوب من الجامعات هو إحاطة الوزارة بالعلم، وغير مطلوب تقارير أمنية، قائلا: "منصب رئيس الجامعة مستقل وله مطلق الحرية، وهذا نوع من تنظيم العمل الإداري فقط".