التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 10:37 ص , بتوقيت القاهرة

"جنايات القاهرة" توضح سبب تأخير انعقاد "خلية الظواهري"

تأخرت محكمة جنايات القاهرة، في بدء عقد جلسة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بـ"خلية الظواهري"، وقال رئيس المحكمة، المستشار محمد شيرين فهمي، إن سبب تأخير بدء الجلسة هو تأخر وصول المتهمين من محبسهم إلى مقر انعقاد المحكمة بمعهد أمناء الشرطة بطرة.


ومن المقرر أن تستمع هيئة المحكمة إلى مرافعة النيابة العامة، ودفاع المتهمين الأول والثاني في القضية ذاتها... وأكد ممثل النيابة، أنها أحضرت المتهم الذي طلبته المحكمة في الجلسة الماضية.


وفي سياق ذي صلة، ردد متهم داخل القفص، أثناء دخول القاضي لبدء الجلسة، أن زميله "متهم" يُعرض للتعذيب والضرب من قِبل رجال الشرطة.


كان عددا من أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين قد انسحبوا في الجلسة قبل الماضية، وقدموا طلبا إلى محكمة الاستئناف برد هيئة المحكمة، ورفضته "الاستئناف"، وقضت بتغريم مقيم الدعوى، المتهم "نبيل.أ" 5 آلاف جنيه.


ونسبت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين وعلى رأسهم محمد الظواهري، شقيق زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري، إدارة وإنشاء خلية إرهابية تابعة لتنظيم "القاعدة"، وأحالتهم إلى محكمة جنايات القاهرة، وتضمّن قرار الاتهام استمرار حبس 53 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 15 هاربا، وحبسهم احتياطيا على ذمة التحقيق.