التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 06:42 ص , بتوقيت القاهرة

البشير يدعو السيسي لحضور حفل تنصيبه

سلم وزير خارجية  السودان على كرتي، اليوم السبت، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رسالة من الرئيس البشير، يدعوه فيها  لحضور حفل التنصيب.


من جانبه، طلب السيسي، نقل تحياته وتقديره للرئيس البشير، مجددا التهنئة على فوزه في الانتخابات الرئاسية في السودان، ومتمنيا له كل النجاح والتوفيق في مهمته، وللسودان، دولة وشعبا، كل الخير والتقدم والازدهار.


 جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع السيسي وكرتي، صباح اليوم، بقص الاتحادية، في حضور وزير الخارجية سامح شكري.



 وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، أن السيسي  أشاد بعمق العلاقات والروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين، مؤكدا أن وحدة وادي النيل التي تجمع بين مصر والسودان، تضفي على علاقات البلدين خصوصية وأهمية في نفوس جموع المصريين الذين يتطلعون لتعزيز العلاقات بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي.


 



من جانبه، أشاد الوزير "كرتي"، بالعلاقات الإيجابية المتميزة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى تطلع السودان، حكومة وشعبا، لتنميتها في كل المجالات وعلى كل الأصعدة، لا سيما في ضوء الآفاق الرحبة للعلاقات والإمكانيات الواعدة لتطويرها.


وفي هذا الصدد، أشار الوزير السوداني، إاى افتتاح المعبر البري "قسطل – أشكيت" بين مصر والسودان، والذ كان قد تم تشغيله بشكل تجريبي في أغسطس الماضي، منوها إلى أن افتتاح هذا المعبر يعد دليلا على قدرة البلدين على تذليل كافة العقبات من أجل تطوير التعاون الثنائي بينهما.