التوقيت السبت، 25 مايو 2024
التوقيت 04:08 ص , بتوقيت القاهرة

"داعش" يطيح بـ "الخاتوني" ويعين "العفري" واليا للموصل

أفاد مسؤول في الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني بأن تنظيم داعش "نصب" واليا جديدا لمدينة الموصل، أو كما يسميها التنظيم "ولاية الموصل"، اليوم السبت.


وقال مسؤول الإعلام في الفرع الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكردستاني،سعيد مموزيني، لوكالة "باسنيوز" إن "تنظيم داعش أزاح قبل قليل والي الموصل، أبوبكر الخاتوني، عن منصبه ونصّب مكانه واليا جديدا، هو أبي علاء العفري".


وكشف "مموزيني" عن أن "إبعاد الوالي القديم للمدينة عن منصبه وتنصيب الوالي الجديد، مرتبط بالهزائم المتلاحقة التي مني بها "داعش" خلال الفترة الماضية في مناطق سهل نينوى"، وتابع: "النفوذ الكبير لعناصر التنظيم في قضاء تلعفر سبب آخر لهذا الإجراء".


وبحسب تقارير إعلامية، كان "العفري" في الأساس أستاذا لمادة الفيزياء وقضى فترة طويلة ضمن صفوف قيادات التنظيم الأولى، حيث صعده أبوبكر البغدادي ليصبح نائبه إثر مقتل النائب السابق في غارة أمريكية نهاية العام الماضي، وفق ما ذكرته "باسنيوز".


وأضافت التقارير أن "العفري" كان يلعب دور حلقة الوصل بين "البغدادي" والحلقة المقربة من مستشاريه بين وأمراء المدن والمقاطعات في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم داخل العراق وسوريا.