التوقيت الإثنين، 20 مايو 2024
التوقيت 06:23 م , بتوقيت القاهرة

وزير الزراعة يخصص لقاءا أسبوعيا لسماع شكاوى المواطنين

واصل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح هلال، اليوم السبت، لقاءاته الجماهيرية لسماع أصحاب الشكاوى والمظالم بقاعة اجتماعات ديوان الوزارة، حيث قرر تخصيص يوم أسبوعي للقائهم والاستماع إلى شكواهم.


وطالب وزير الزراعة، رؤساء القطاعات ووكلاء الوزارة بالمحافظات بضرورة تذليل العقبات أمام المواطنين، وعلاج كافة مشكلاتهم والتيسير عليهم، لافتاً إلى أن بابه مفتوحاً للجميع وكل صاحب شكوى أو مظلمة دون إقصاء لأحد.


وأوضح الوزير أن المشكلات التي عرضها المواطنون اليوم بعضها يتعلق ببنك التنمية والائتمان الزراعي، وأخرى تظلمات لبعض العاملين والباحثين، وعدد من المخالفات والتقارير تم استعراضها، استوجب تحويلها للشئون القانونية ومخالفات أخرى تم تحويلها للنيابة الإدارية، وهناك أيضاً أمور استدعت أن يكون هناك زيارات مفاجئة وعاجلة لبعض الإدارات بالمحافظات المختلفة، لافتاً إلى أنه لن يتهاون في حقوق الفلاحين، ولن يسمح بالتلاعب بمقدراتهم.


وأشار إلى أنه تلقى عدداً من المقترحات الخاصة بالتطوير والبحث العلمي من عدد من الشباب العاملين والباحثين بالقطاعات والمعاهد المختلفة، وتم أخذها بعين الاعتبار لدراستها وبحث إمكانية تنفيذها أو إعدادها للتنفيذ، مشيراً إلى أن تعليماته واضحة لكافة قيادات الوزارة والمديريات بالتواصل المباشر مع الجماهير ورفع العبء عن المزارعين.