التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 01:23 ص , بتوقيت القاهرة

بيان "الدلح" رقم 9: "لمن لديه عقل"

نشر القيادي بقبيلة الترابين بسيناء، موسى الدلح، من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أمس الجمعة، بيانا حمل رقم "9" بعنوان "رسالة لمن لديه عقل"، أكد فيه أن "الترابين" تستعمل حقها الطبيعي في الدفاع عن بيوتها، وتؤيد إجراءات الجيش والشرطة، محذرا شباب القبائل من الطيش والانخراط فيما يضرهم ويضر بلدهم.

واستهل الدلح البيان الذي أصدره مساء الجمعة: "نحيط الجميع علما بأن ما نقوم به هو فقط مجرد الدفاع عن بيوتنا وشرفنا وعرضنا وحقنا الطبيعي في الحياة الكريمة الشريفة في أمن وأمان مثل أي بشر على وجه الأرض شرقها وغربها، شمالها وجنوبها، وهذا الحق الطبيعي تكفله الأعراف كافة، أي ما تعارف عليه الناس من سلوك صحيح وقويم وجميع شرائع السماء ومواثيق الأمم المتحدة وقوانين الأنسانية على وجه الأرض وكل شخص فينا يؤدي دوره الطبيعي دون تدخل في ما لا يخصه من شؤون، فشيخ القبيلة يقوم بنصح وتوعية أفراد عشيرته والأب ينصح أو?ده والكل عقله في رأسه يعرف خلاصه".

وأضاف الدلح: "لسنا مرتزقة ولسنا عصابات مسلحة نحن أبناء مصر من قبائل وعائلات سيناء لنا تاريخ مشرف وقوانينا تسري بيننا منذ الأزل دون أن تتعارض مع سيادة الدولة وبسط نفوذها ووجودها الفعلي على كل شبر من أرض مصر من أعمق الأودية إلى أعلى قمم الجبال، والجيش المصري العظيم بكل قوته وكل عدته وعتاده وتاريخه المشرف العظيم على مر العصور، يعرف ذلك العدو قبل الصديق وليس البطولة بالكلام ومصمصة الشفاة، ولكنها أفعال تسطر بدم، لهذا نحذر الجميع، ونحن كعواقل وشيوخ القبائل وكبار عواقل العائلات نحذر أبناءنا من الطيش والانخراط في ما يضره ويضر بلده ونفسه، وأن يلزم حدوده، ولا يفعل هذا، فهذه حرب وأرواح بريئة تموت حتى تعيشون أفلا تعقلون".

واختتم الدلح البيان: "كلنا نؤيد وبكل شدة وحسم إجراءات السلامة والوقاية التي يتخذها الجيش والشرطة لحماية أرواح مجنديه وأرواحكم فلا تكونوا خناجر في ظهورهم، احفظوا أنفسكم وكلا لسانه حصانه ولا يلوم إلا نفسه فليست أرواحكم بأغلى من أرواح الجنود، وليس من يضحي بحياته من أجل أن غيره يعيش بمحتاج منكم يد العون، ? والله فهذا واجب مقدس وهذه تضحيه ? تستطيعون دفع ثمنها و? تقدرون ولكن ثوابها عند الله، ونقول يموت من ? يستحق الموت كي يعش من ? يستحق الحياة".