التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 10:27 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يطالب بتقديم حلول محلية لتشفير البيانات

كشف وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، المهندس خالد نجم، عن الأولويات التي طالبه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقال "في أول اجتماع مع الرئيس السيسي طالبني بضرورة تحسين الخدمات المقدمة للمواطن المصري، مع بذل أقصى الجهود لخفض الأسعار، كذلك تقليل النفقات داخل القطاع، بالإضافة لمحاربة الفساد بكافة الجهات الحكومية اعتمادا على الحلول التكنولوجية المتطورة".


وأضاف نجم في تصريح خاص لـ"دوت مصر": "السيسي طالب بضرورة خلق حلول محلية متعلقة بتكنولوجيا تشفير البيانات وطرق تأمينها ضد القرصنة، وبالفعل نعكف على هذا الأمر حاليا".


وأشار الوزير إلى أن المجلس الأعلى للأمن السيبراني سيشهد انعقاد أولى اجتماعاته خلال أيام قليلة، وهو المجلس الذي يضم عدة أشخاص ممثلين لمختلف الجهات المعنية بالدولة ويرأسه وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ويهتم هذا المجلس بحماية الأمن المعلوماتي للبلاد.


وحول وجود توجه حكومي بتعطيل ملف الرخصة الموحدة للاتصالات والتي تمنح الشركة المصرية للاتصالات رخصة محمول، شدد "نجم" على أن هذا الملف لم يتم إغلاقه، وقال "لدينا أولويات يجب الانتهاء منها حاليا وأبرزها تحسين خدمات الاتصالات، وبمجرد أن يشعر المواطن بهذا التحسن سنبدأ في دراسة عدة ملفات هامة ومنها الرخصة الموحدة".