التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 05:51 م , بتوقيت القاهرة

خاشقجي: التغييرات الملكية أنقذت السعودية من الشيخوخة

رحب الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي، بالأوامر الملكية والتغييرات في ولاية العهد، التي أصدرها الملك سلمان بن عبدالعزيز مؤخرا، موضحا أن ذلك أنقذ المملكة من الشيخوخة.


وقال "خاشقجي"، في مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية: "خلال السنوات الـ20 الماضية كان لدينا مشكلة في وجود قيادة كبيرة في العمر، وحل ذلك الملك سلمان من خلال التغييرات في ولاية العهد".


وأصدر الملك سلمان، الأربعاء الماضي، 25 أمرا ملكيا بتغييرات في مناصب حساسة بالمملكة، أبرزها إعفاء ولي العهد، الأمير مقرن بن عبدالعزيز من منصبه، وتعيين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز بديلا عنه، مع تعيين وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان في منصب ولي ولي العهد، وتعيين سفير المملكة لدى واشنطن، عادل الجبير، كأول وزير خارجية من خارج العائلة المالكة.


وفي سياق آخر، أوضح الإعلامي السعودي أن ما وصفها بـ"محاولات إيران واستمرارها في بتجربة شق طريق لها إلى اليمن سيدفع السعودية إلى إنهاء الحرب هناك بصورة أسرع"، لأن السلام وعودة الاستقرار في اليمن سيقطع الطريق على تدخل طهران، بحسب قوله.


وأضاف: "كلما طال أمد الحرب زادت محاولات إيران للتدخل أكثر في اليمن، الأمر الذي من الممكن أن يجلب مواجهة مباشرة معنا، وأعتقد أنه سيكون هناك خطوات سعودية أسرع في اليمن قريبا للوصول إلى النتائج المرجوة".


واستكمل: "نهاية العمليات التي تقودها السعودية في اليمن سيكون السلام، النهاية في أن يقبل الحوثيون السلام، والعودة لصف الشعب اليمني، والعمل معا لمستقبل بلادهم".