التوقيت الأربعاء، 08 مايو 2024
التوقيت 12:33 ص , بتوقيت القاهرة

مغازي: التوقيع مع المكاتب الاستشارية لـ"سد النهضة".. آخر مايو

قال وزير الري والموارد المائية، الدكتور حسام مغازي، إنه من المقرر أن يتم التوقيع مع المكتبين الاستشاريين الدوليين المنفذين لدراسات سد النهضة الإثيوبي، نهاية الشهر الجاري، بدلاً من الإثنين المقبل.


وأوضح مغازي، أنه من المقرر أن تقوم الشركتان الفرنسية والهولندية، بتقديم العرض الفني المشترك أمام الوزراء الثلاثة لمصر والسودان وإثيوبيا، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لسد النهضة في الحادي عشر من الشهر الجاري.


وأشار إلى أن سبب التأجيل يرجع إلى انشغال وزيري مصر و السودان، باجتماعات الهيئة الفنية لمياه النيل، مضيفا أنه سيتم خلال الاجتماع المقبل، مناقشة أسلوب عمل المكتبين و الجدول الزمني، من خلال عرض واحد، وإبداء الملاحظات عليه، تمهيداً للتوقيع عليه في القاهرة نهاية الشهر الحالي.


ولفت إلي أن اجتماعات الهيئة المصرية السودانية لمياه النيل بالقاهرة، المقرر لها غدا السبت، سوف تناقش مشروعات التعاون المشترك وحصاد الأمطار، لا سيما في المناطق التي تم الاتفاق عليها بين البلدين.


ونوه بعقد وزراء الزراعة والري والثروة الحيوانية، اجتماعا في القاهرة، للتوقيع النهائي علي المشروعات التي تم الاتفاق عليها، مثل مشروع اللحوم الاستراتيجي، وإقامة مزرعة مشتركة للإنتاج الحيواني، وزراعة مساحة 100 ألف فدان في المناطق الممطرة.