التوقيت الإثنين، 06 مايو 2024
التوقيت 05:12 م , بتوقيت القاهرة

بروتوكول لتبادل الخبرات بين "القاهرة" والتنمية البشرية بالخرطوم

التقى محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفي سعيد، بالدكتور يحيي صالح كرار وزير التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم والوفد المرافق له، في إطار التعاون المشترك بين محافظة القاهرة وولاية الخرطوم.


وناقش المحافظ والوزير خلال اللقاء توقيع بروتوكول التدريب والتعاون في مجال التنمية البشرية، كما بحثا تفعيل اتفاقية التوأمة بين محافظة القاهرة وولاية الخرطوم التي تم توقيعها عام 1987، والتي تنص على التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الحكم المحلي والتخطيط العمراني وتطوير العشوائيات والنظافة وإنشاء وتجميل الحدائق وتنشيط السياحة الداخلية، إضافة إلى الإعداد لافتتاح مركز معلومات شبكات المرافق بجمهورية السودان خلال الفترة القادمة، الذي أشرف على إنشائه وتجهيزه خبراء من محافظ القاهرة وتدريب كوادر من السودان لتشغيل المركز تحت إشراف خبراء من القاهرة.


وأشاد محافظ القاهرة بالعلاقات القوية التي تربط بين البلدين الشقيقين، مؤكدا على أهمية زيادة التعاون والمحافظة على استعداد تام لدعم الأخوة في السودان في كافة المجالات وإمدادهم بالخبرات المطلوبة.


وأكد وزير التنمية البشرية والعمل السوداني على عمق العلاقة بين البلدين، مشيدا بالخبرات والكوادر المصرية، متطلعا إلى المزيد من الدعم المصري للأشقاء في السودان، كما أشاد بالجهد المبذول من محافظ القاهرة، خصوصا في مجال النظافة والطرق والتطوير الحضري الذي لمسه خلال جولاته بالمحافظة.