التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:30 ص , بتوقيت القاهرة

انتشار أمني مكثف تحسبا لخروج تظاهرات الإخوان بالأقصر

عززت قوات الأمن بمحافظة الأقصر، من انتشارها اليوم الجمعة، بجميع أنحاء المحافظة، معلنة حالة الاستنفار الأمني تحسبا للتظاهرات التي دعا لها ما يسمى بـ"تحالف دعم الشرعية" التابع لجماعة الإخوان، تحت شعار (العمال طليعة الثورة) تزامنا مع الاحتفال بعيد العمال.


وشدد مدير أمن الأقصر اللواء حسام المناوي، على تعزيزات الإجراءات الأمنية أمام مديرية الأمن والأقسام الشرطية والمنشآت الحيوية الحكومية والخاصة، فضلا عن تواجد كمائن أمنية بمداخل ومخارج المحافظة، ووجود دوريات أمنية ممثلة من قوات مكافحة الشغب والتدخل السريع والمباحث الجنائية، تجوب جميع مراكز محافظة الأقصر السبعة لتأمين المواطنين.


وقال المناوي في تصريح خاص اليوم الجمعة، إن هناك حملات أمنية موسعة لتمشيط جميع أنحاء المحافظة لضبط العناصر الإرهابية التي تحاول التسلل إلى داخل المحافظة، ونشر أكمنة على مداخل ومخارج المحافظة، خاصة على طريق (الأقصر – أسوان) الصحراوي وطريق (الأقصر- قنا) السريع، وطريق (الأقصر- الوادي الجديد) الصحراوي، تحسبا لأي طوارئ أو أعمال تخريبية.


وكان ما يسمى بتحالف دعم الشرعية التابع لتنظيم جماعة الإخوان، قد دعا لخروج تظاهرات تحت شعار (العمال طليعة الثورة) للتنديد بتدهور حال العمال ودعوتهم لاسترداد حقوقهم والدفاع عن مصدر رزقهم والمطالبة بفتح المصانع المغلقة لمواجهة غلاء الأسعار والمعيشة.