التوقيت السبت، 18 يناير 2020
التوقيت 10:13 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة: الغرامة والغلق لمعارض السيارات التي تشغل الأرصفة

قرر محافظ الجيزة، خالد زكريا العادلي، خلال اجتماعه بالمجلس التنفيذي للمحافظة، توقيع غرامات على أصحاب معارض السيارات التي تقوم بشغل الأرصفة والشوارع، مما يتسبب في مشاكل مرورية.


وقال العادلى في بيان صحفي اليوم الجمعة، إن الغرامة ستكون 500 جنيه للسيارة الواحدة في اليوم، كما سيتم وقف تراخيص المعرض المخالف لمدة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر، وذلك يهدف لمواجهة والحد من ظاهرة شغل الطرق، لافتاً إلى أنه سيتم كذلك اتخاذ إجراءات رادعة حيال "الكافيهات" التي تسبب إعاقة حركة السيارات والمشاه بقطع الكهرباء عنها وتطبيق قانون البيئة.


كما شدد الدكتور خالد زكريا العادلي على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتواجد مع المواطنين والنزول للشارع والسماع لشكواهم والتخفيف عليهم والرد على أي شكوى أو استفسار خلال 48 ساعة على أقصى تقدير، واحترام آدمية المواطن وحقه في المعلومات.


حضر الإجتماع نواب المحافظ اللواءان أسامة شمعة وعلاء الهراس والدكتورة منال عوض واللواء محمد الشيخ السكرتيرالعام وأمين المجلس وراضي أمين السكرتير المساعد .


وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بتقديم تقارير عن المشروعات تتضمن الموقف التنفيذي والمعوقات والحلول قبل اجتماع المجلس بوقت كافي.


كما كلف المحافظ إبراهيم فرج وكيل وزارة الإسكان بتنفيذ مشروع توصيل المرافق للمرحلة الثالثة للمشروع القومي لإسكان الشباب بمدينة 6 أكتوبر على مراحل وبحد أقصى 8 أشهر، ويقام المشروع على مساحة 97 فدانا ويضم 5892 وحدة سكنية.