التوقيت الخميس، 25 فبراير 2021
التوقيت 09:38 ص , بتوقيت القاهرة

اختتام دورة تدريب في مجال التمريض للأفارقة برعاية الخارجية

اختتمت أمس الخميس الدورة التدريبية في مجال التمريض للكوادر الصحية الأفريقية في مجال صحة المرأة، والتي نظمتها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع مركز التدريب والاستشارات البحثية بكلية التمريض التابع لجامعة القاهرة.


عُقدت الدورة خلال الفترة من 19 إلى 30 أبريل 2015، لعدد 14 متدربا من الدول الأفريقية (السودان– تنزانيا – نيجيريا – مالاوي– زامبيا – موريشيوس).


وفي هذا الصدد، ألقى سكرتير ثالث جمال أبوعميرة كلمة نيابة عن أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية السفير حازم فهمي، وأعرب في بيان تلقت "دوت مصر" نسخة منه عن ترحيبه بالسادة المشاركين بالبرنامج التدريبي في بلدهم الثاني مصر، مؤكداً أن الوكالة دائمة الاهتمام بالتعاون مع أفريقيا في جميع المجالات، خاصة في المجالات التي تعزز دور المرأة وصحتها في إطار برامج الأهداف الإنمائية للألفية لما بعد 2015 التابعة للأمم المتحدة.


وأشار إلى أن هذا البرنامج تضمن بعض الزيارات الميدانية الهامة لتطبيق ما تم دراسته بالمحاضرات، حتى تتم الاستفادة القصوى من البرنامج ويسهل عليهم تطبيقه في بلادهم، كما قدم الشكر لجميع الأساتذة والعاملين بمركز التدريب والاستشارات البحثية بكلية التمريض على هذا التنظيم المتميز. 


 من جانبهم، أعرب المشاركون بالدورة عن شكرهم وتقديرهم العميق لوزارة الخارجية ممثلة في الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية على البرنامج التدريبي القيم وحفاوة الاستقبال.