التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:32 م , بتوقيت القاهرة

فيديو| محافظ الإسكندرية يحضر صلح صيادو مريوط مع شركة العامرية


 حضر محافظ الإسكندرية، هاني المسيري، اليوم الخميس، دفع شركة العامرية لتكرير البترول تعويضات الصيادين المتضررين ببحيرة مريوط، عقب انفجار ماسورة زيت خام بالبحيرة الشهر الماضي.


ودفعت شركة العامرية لتكرير البترول مبلغ 170 ألف جنيه للصيادين المتضررين من انفجار ماسورة الزيت ببحيرة مريوط، وذلك بحضور سكرتير عام محافظة الإسكندرية، اللواء حسين رمزي، ورئيس حي غرب، اللواء أحمد متولي، وجهاز شؤون البيئة والصيادين.


ومن جانبه، قال المسيري، خلال الاجتماع، إن أفضل شيء يمكن أن يفعله الإنسان هو حل مشكلة، موجها الشكر للواء حسين رمزي على مجهوداته التي بذلها لحل المشكلة، كما شكر الشركة على التزامها الأدبي والمالي، وكذلك الصيادين على صبرهم.


ووجه المحافظ كل من يرغب من الصيادين في تكوين مشروعه الخاص التوجه إلى حي غرب بمقر مشروع (مشروعك)، لاختيار المشروع الخاص به، لكن يجب أن تكون أوراقه رسمية ومرخصة، وذلك لمنح قروض ميسرة للشباب بدءا من 25 ألف وحتى 2 مليون جنيه، متابعا أنه ستبدأ قافلة طبية كاملة تبدأ بمنطقة خورشيد إلى أن يتم الانتهاء من الإجراءات الجمركية لأتوبيس صحي كامل يشبه المستشفى المتنقلة.


وقدم الصيادون الشكر للمحافظ والسكرتير العام ورئيس الحي، وكل من ساهم في أن يتم هذا الاتفاق، وكذلك وسائل الإعلام التي ساهمت في حل مشكلتهم.