التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 04:33 ص , بتوقيت القاهرة

صور| "كهرباء إسنا" تستعد لفصل الصيف بـ"تغيير الكابلات"

بدأت "هندسة كهرباء إسنا" استعداداتها لقدوم فصل الصيف من خلال إجراء أعمال الصيانة الطارئة لمغذيات الجهد المتوسط تنفيذا لتوجيهات المهندس حجاج عبده رئيس قطاع كهرباء الأقصر.



وقال المهندس ناجح رمضان صالح مدير "هندسة كهرباء إسنا- شرق" في تصريحات خاصة، اليوم الجمعة، إنه تم عمل صيانة لجميع محولات الشبكة كما تم الانتهاء من أعمال خطط الإحلال والمحولات والأعمدة قبل دخول فصل الصيف.



وتابع رمضان في تصريح لـ"دوت مصر"، أنه تم تكبير مقاطع الكابلات بمقاطع أكبر تتناسب مع ارتفاع الأحمال، فضلا عن تكبير عدد من المحولات لمدينة إسنا وقراها بمقدارات أكبر، كما تم الانتهاء من أعمال تغيير الوصلات العادية لوصلات معزولة بمقطع أكبر يتناسب مع زيادة الأحمال وتغيير موصلات الجهد المتوسط بالتفاريع حتى تتناسب مع زيادة الأحمال المتوقعة، فضلا عن الانتهاء من إنشاء مغذيات جديدة لتخفيف الأحمال على المغذيات القائمة.



ولفت رمضان إلى إنه تم تغيير كابلات المحول الكهربائي المغذي لمنطقة الزاويا البيضاء بمركز إسنا تزامنًا مع بدء فصل الصيف لتحمل الضغط والقدرة على تغذية المنطقة والحد من الانقطاع المتكرر للكهرباء، حيث تم استبدال الكابلات حجم 150 ملي بكابلات 185 ملي، بالإضافة إلى استبدال الأسلاك المعزولة حجم 50 ملي بأسلاك 70 ملي، مشيرا إلى أن سعة المحول تقدر بـ300 كيلو وات.