التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 12:30 ص , بتوقيت القاهرة

السيسي يدعو رئيس مجلس النواب الإسباني لزيارة مصر

التقى  الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، برئيس مجلس النواب الإسباني، خوسوس ماريا باسادا، وذلك بحضور رؤساء المجموعات البرلمانية بمجلس النواب الإسباني.


وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، في بيان له، بأن رئيس مجلس النواب رحب بالرئيس في زيارته الأولى إلى بيت الشعب الإسباني، مشيدا بما شهدته مصر من تصويب للمسار وعودة إلى احترام خيارات الشعب المصري.


من جانبه، أعرب الرئيس عن اعتزاز مصر بعلاقاتها مع إسبانيا وحرصها على تطويرها في جميع المجالات، منوها بدور العلاقات البرلمانية في إثراء العلاقات الثنائية بين البلدين، أخذا في الاعتبار ما تضفيه من بُعد شعبي يدعم التقارب بين البلدين على المستوى الرسمي.


وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس استعرض مجمل تطورات الأوضاع على الساحة الداخلية، مؤكدا حرص مصر على إجراء الانتخابات البرلمانية ليكتمل بذلك البناء المؤسسي للدولة، وليقوم البرلمان المصري بدوره في الرقابة والتشريع، فضلا عن تعزيز العلاقات البرلمانية مع مختلف الدول الصديقة.


كما أشاد رئيس مجلس النواب الإسباني بالجهود المصرية المبذولة لمكافحة الإرهاب، سواء على الصعيد الداخلي للتصدي لأعمال العنف التي تعوق الإرادة الشعبية المصرية، أو على الصعيد الإقليمي لإرساء دعائم الأمن والاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط والمتوسط.


وأكد رئيس مجلس النواب الإسباني على أهمية دعم الاتحاد الأوروبي والحكومة الإسبانية لمصر في حربها ضد الإرهاب، مشيرا إلى أن الحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب ليست فقط للصالح الداخلي أو الإقليمي، وإنما من أجل الاستقرار والأمن في العالم بأسره، معربا عن خالص تمنياته للقيادة المصرية بالنجاح في تحقيق التنمية المنشودة في هذه المرحلة الهامة والفارقة من تاريخ الدولة المصرية.


وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على أهمية أن تتم مواجهة الإرهاب من منظور شامل، لا يعتمد فقط على الأبعاد العسكرية والأمنية، ولكن يمتد ليشمل الأبعاد التنموية، بشقيها الاقتصادي والاجتماعي، إضافة إلى الجوانب الفكرية والثقافية، مشددا على أهمية مكافحة جميع أوجه وتنظيمات الإرهاب دون تفرقة، لا سيما أن جميه هذه الجماعات تستقي أفكارها المتطرفة والعنيفة من ذات المصدر.


وقد وجه الرئيس الدعوة لرئيس مجلس النواب الإسباني لزيارة مصر، عقب تشكيل مجلس النواب المصري، لتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، التي ستضيف بعُدا جديدا للعلاقات الثنائية.


وفي ختام اللقاء، قام خوسوس ماريا باسادا، بإهداء الرئيس نموذجا مجسما لمبنى مجلس النواب الإسباني كهدية تذكارية.


اقرأ أيضا: