التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 05:18 ص , بتوقيت القاهرة

"الصحفيين" تشطب 95 اسما من جدول المشتغلين والمنتسبين

قرر مجلس نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب يحيى قلاش، في اجتماعه مساء أمس الأربعاء، شطب "95" من الزملاء بجدولي المشتغلين والمنتسبين، لفقدانهم شروط العضوية، ولعدم سدادهم اشتراك النقابة أكثر من 5 سنوات.


كما قرر المجلس عقد لجنة القيد تحت التمرين للمحررين، الذين اجتازوا الدورة التدريبية بجامعة القاهرة، وذلك أيام 24، 25، 26 مايو 2015.


واستعرض المجلس نتائج لقاءات نقيب الصحفيين يحيى قلاش، مع وزارء الخارجية والإسكان والشباب والرياضة والداخلية في الأيام الماضية.


فيما كشف قلاش، أنه ناقش مع وزير الداخلية قضايا الزملاء المحبوسين وأزمة صحيفة "المصري اليوم" والانتهاكات التي ترتكب في حق الصحفيين، لا سيما المصورين.


وذكر النقيب أن وزير الداخلية أكد على احترامه الكامل للصحافة والصحفيين، متطرقا إلى أن زيارته لوزير الإسكان الهدف منها سرعة الانتهاء من مشروع إسكان الصحفيين بالسادس من أكتوبر، وأن زيارته لوزير الشباب والرياضة تهدف لدعم النقابة وأنشتطها المختلفة.


وفيما يتعلق بمشروع أرض بالوظة، قرر المجلس مخاطبة رئيس الوزراء بإعادة التفاوض لاستعادة حقوق النقابة بتخصيص مساحة أرض بديلة أو دفع التعويض المناسب للنقابة والحاجزين.