التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 08:08 ص , بتوقيت القاهرة

المحكمة تسمح بإدخال ملابس لـ"مرسي" في "التخابر مع قطر"

قررت  محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، تأجيل القضية المعروفة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر"، المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد مرسي، لجلسة 5 مايو المقبل لاستكمال فض الأحراز.


وسمحت المحكمة بإدخال حقيبة ملابس لمرسي، بعد فحصها أمنيا، وتسليم حقيبة أدوية لسكرتير مرسي الاسبق أمين الصيرفي


كانت النيابة العامة، قد نسبت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين، سرقة التقارير الصادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، والتي من بينها مستندات سرية، تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة، لتسليمها إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية، بقصد الإضرار بمصر.


يذكر أن الرئيس الأسبق محمد مرسي، يواجه 4 قضايا أمام القضاء المصري، أبرزها "أحداث الاتحادية" التي يواجه فيها اتهاما بالتحريض على قتل المتظاهرين، والتي صدر فيها حكما بسجنه 20 عاما، و"وادي النطرون" المتهم فيها بالتعاون مع عناصر من حركة حماس وحزب الله اللبناني بتهريب المساجين في أحداث جمعة الغضب خلال أحداث ثورة يناير.


ويواجه مرسي ايضا تهمة "التخابر" مع حركة حماس، بغرض إسقاط الدولة المصرية، بالإضافة لتهمة اختلاس أوراق خاصة بجهات سيادية بالدولة، وتسريبها إلى المسؤولين في الدوحة.


اقرأ أيضا..