التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 03:14 م , بتوقيت القاهرة

اتحاد طلاب مصر يختار أفضل أخصائي اجتماعي

نفذ اتحاد طلاب مصر، اليوم الخميس، التصفية مسابقة الأخصائي المثالي للاتحادات الطلابية على مستوى الجمهورية، وذلك تحت رعاية وزير التربية والتعليم محب الرافعي، تحت شعار "قيادات طلابية تعمل لتنمية مصر" بالمركز الرئيسي لاتحاد الطلاب بالعجوزة.


وصرح الرائد العام لاتحاد طلاب مدارس مصر، أحمد موسى، في بيان اليوم الخميس، بأن المسابقة تهدف إلى التأكيد علي دور الأخصائي الاجتماعي مسؤول الاتحادات الطلابية في إتاحة الفرص المتساوية للطلاب للتعبير عن آرائهم وأفكارهم والمشاركة الفعالة في العمل الجماعي.


وتهدف إلى تنمية مهارات وخبرات الأخصائي الاجتماعي من خلال مقومات متفاعلة ومتكاملة (مقومات شخصية-إعداد نظري-خبرات ميدانية).


وأشار موسى إلى أنه من خلال المسابقة يتم تمكين الأخصائيين الاجتماعيين من عرض تجاربهم الرائدة التي تم تنفيذها بالمديريات/الإدارات التعليمية، خاصة التجارب الميدانية بالمدارس والمبادرات المتميزة لتحفيزهم وتبادل الخبرات بينهم، وسوف يتم تكريم الأخصائيين الاجتماعيين المثاليين في مجال الاتحادات الطلابية.


وأوضح أن المسابقة تستهدف جميع الأخصائيين المثاليين الفائزين بالمركز الأول بالمديريات التعليمية للمراحل الثلاث (الابتدائية ــ الإعدادية - الثانوية) وأعضاء لجان التقييم والإشراف على المسابقة.


وكشف موسى عن معايير تقييم المسابقة التي تتمثل في: المظهر العام والقدوة الحسنة ودورالأخصائي في تأصيل وتعميق القيم في نفوس الطلاب، سجلات الاتحادات ومدى استثمار الموارد البيئية المتاحة وعلاقته بالمجتمع المدرسي والمجالس المدرسية ومؤسسات المجتمع المدني من خلال خريطة الموارد.