التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:22 ص , بتوقيت القاهرة

بسبب "تغريدة".. حبس مواطن كويتي بتهمة "الإساءة للأمير"

أمرت النيابة العامة الكويتية، اليوم الخميس، باحتجاز المغرد الكويتي، عبدالله الرسام، مدة 10 أيام، وأحالته إلى السجن المركزي بتهمة "الإساءة لأمير البلاد"، بحسب ما قاله محاميه خالد الهاجري، ونقلته شبكة" إرم" الإخبارية، اليوم الخميس.


التغريد المثيرة للجدل كتب فيها "الرسام" قائلا: "هل تجرؤ حكومتنا أن تطلب من السفارة الأمريكية تذكرة مرور لنفي أحدهم، ولا أكبر رأس".
وكان "الرسام" أشار إلى كويتيين يحملون الجنسية الأمريكية في ظل منع القانون الكويتي حمل مواطنيه جنسية ثانية، على خلفية إبعاد الإعلامي سعد العجمي في 21 أبريل الحالي إلى السعودية، بعد سحب الجنسية الكويتية منه في سبتمبر الماضي.


وكانت السلطات الكويتية أخذت تذكرة مرور لـ"العجمي" من السفارة السعودية في الكويت وسلمته لمنفذ المملكة، ودخل المملكة بهذه التذكرة على اعتبار أنه يحمل الجنسية السعودية.


وألقت السلطات الأمنية القبض على "الرسام"، الاثنين الماضي، وعُرِض على النيابة العامة أمس الأربعاء، التي قررت عرضه عليها اليوم، وبعد مثوله أمرت باحتجازه 10 أيام على ذمة القضية.


وقال "الهاجري" في تغريدة له، الأربعاء، إن استمرار حجز المغرد الكويتي مخالف لقانون الإجراءات الجزائية، إذ انتهى التحقيق وأبدى ضابط الواقعة أقواله وتحرياته، متسائلا: "لماذا استمر حجزه؟".