التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 10:32 م , بتوقيت القاهرة

"اليونسكو" تتابع أعمال ترميم متحف ملوي بالمنيا

بحث محافظ المنيا، اللواء صلاح الدين زيادة، ووفد اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، اليوم الخميس، سبل التعاون في إعادة هيكلة وترميم متحف ملوي، الذي ينفذه جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، إذ تتولى اللجنة وضع التصورات التنفيذية وإجراء الدراسات اللازمة لتنفيذ المشروع.


وأكد المحافظ، دعمه للمواقع الأثرية، ووعد بتوفير جميع الإمكانات من أجل تنشيط الحركة السياحية الوافدة للمحافظة، مشددا على ضرورة الاستمرار في تنفيذ خطة لإزالة كافة أوجه التعديات على المناطق الأثرية في كل من مدن بني حسن وتل العمارنة بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار.


وناقش المحافظ، مع اللجنة، حجم الأعمال التي تم تنفيذها والمراحل المتبقية للوصول لرؤية متكاملة عن خطة العمل للبدء في تنفيذها، إذ تم الانتهاء من السور الخارجي وأعمال الترميمات الداخلية.


وتضم اللجنة، مدير عام إدارة الهيئات والمنظمات الدولية بوزارة الآثار، الدكتورة شادية سالم، ومدير عام المتحف المصري السابق، الدكتور محمد صالح، ومدير عام الإدارة العامة للآثار المستردة، على أحمد، ومدير عام متحف إخناتون، أحمد سيد، وممثلين عن كلية الآثار وإدارة الثقافة باللجنة الوطنية المصرية لليونسكو.