التوقيت الأحد، 18 أبريل 2021
التوقيت 05:41 ص , بتوقيت القاهرة

رئيس الوزراء الفلسطيني: ملتزمون بتحقيق الوحدة

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي الحمدالله، سعي حكومة الوفاق الوطني لحل كافة قضايا قطاع غزة العالقة، لاسيما قضية الموظفين والمعابر، مشددا على أن الحكومة ملتزمة بالعمل على تحقيق الوحدة بين شطري الوطن.


جاء ذلك خلال لقاء "الحمدالله"، اليوم الخميس، في مكتبه برام الله، ممثل الدنمارك لدى فلسطين، أندرياس فرايبورج، حيث أطلعه على التطورات السياسية والاقتصادية، وعملية إعادة إعمار قطاع غزة.


وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني خلال اللقاء على أن حكومة الوفاق الوطني تعمل منذ تسلمها مهامها على إعادة توحيد المؤسسات بين الضفة وقطاع غزة، ومعالجة آثار الانقسام، إلى جانب توحيد الجهود لتبية احتياجات المواطنين في جميع أماكن تواجدهم وبشكل خاص في غزة.


وقدم الحمد الله الشكر للمسؤول الدنماركي على التزام بلاده بدعم إعادة الإعمار، وأيضا دعم القطاع الصحي والمستشفيات في القدس، ودعم اللاجئين من خلال الأونروا، ودعم البلديات وقطاع حقوق الإنسان، مشيرا إلى ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجالات الأخرى.


ومن جهة أخرى، استقبل الحمد الله رئيس مؤسسة كونراد الألمانية ورئيس البرلمان الأوروبي سابقا هانس جيرت بوتيرنج، والوفد المرافق له، اليوم في مكتبه برام الله، حيث بحث آخر التطورات السياسية والاقتصادية وعملية إعادة الإعمار في غزة


وأكد رئيس الوزراء التزام القيادة الفلسطينية - وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة الفلسطينية -  بحل الدولتين، موضحا أن أية مبادرة أو مقترح دوليين لحل القضية الفلسطينية يجب أن يكونا وفق مرجعيات واضحة ووفق المواثيق والمعاهدات الدولية ذات الصلة، التي كفلت حق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.