التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 06:50 ص , بتوقيت القاهرة

الرافعي: استبدال الكتب بـCD بعد استطلاع آراء الطلاب

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور محب الرافعي، أن الوزارة تعمل على استكمال البنية التكنولوجية لكل المدارس في مصر، حتى يتم تنفيذ مشروع استبدال الكتب المدرسية بسيديهات عليها المناهج الدراسية.


وأضاف الوزير، في بيان اليوم الخميس، أنه تم عمل استطلاع رأي للطلاب وأولياء الأمور على موقع الوزارة حول هذا الموضوع، وكشفت نسبة كبيرة منهم عن موافقتها عليه.


جاء ذلك خلال لقاء الوزير صباح اليوم، سفيرة الاتحاد العالمي لحماية الطفولة، عبير العراقي، بحضور رندة شاهين رئيس الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي وصبحي عبد الرحمن مدير الإدارة العامة للتغذية لبحث سبل دعم التعاون بين الوزارة والاتحاد.



تناول اللقاء بحث سبل الاهتمام بالمبدعين وأصحاب الاختراعات العلمية، وتنسيق التعاون بين الوزارة والاتحاد في هذا المجال، وأشار الرافعي في هذا الصدد إلى اهتمام الوزارة بهذه الفئة من أبنائنا، لافتا إلى أنه سوف يتم تخصيص منسق من الوزارة لبحث احتياجاتهم والتنسيق بينهم وبين وزارة البحث العلمي التي سوف تتبناهم.


كما تم التأكيد خلال اللقاء أن الطفل المبدع يجب أن يتمتع بصحة جيدة، حيث أوضح الوزير أنه تتم في الوقت الحالي دراسة لتغيير شكل التغذية المدرسية بهدف تحسينها وتعظيم الفائدة منها.