التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 11:04 م , بتوقيت القاهرة

دبلوماسي: منتدي "الجزيرة" استمرار لسياسة قطر التحريضية

تستضيف شبكة الجزيرة الإعلامية في الفترة من 4 لـ 6 مايو المقبل "منتدى الجزيرة التاسع"، تحت عنوان "الصراع والتغيير في العالم العربي"، الذي يتناول موضوعات "دور المؤسسة العسكرية في السياسة في الشرق الأوسط".


ووصف مصدر دبلوماسي هذا المنتدي بأنه سياسة جديدة تتبعها شبكة الجزيرة، الذراع الإعلامية لدولة قطر، لمواصلة سياسة التحريض ضد الدول العربية، سواء من خلال برامجها أو استضافة الفعاليات والندوات للهجوم على مصر والدول العربية، والتحريض ضد الحكومات الشرعية في تلك الدول.


ومن المقرر أن يستضيف المنتدي عددا من عناصر جماعة الإخوان ومؤيديها، مثل طارق الزمر ومها عزام، فضلا عن بعض العناصر المنتمية فكريا لها مثل عبد المنعم أبو الفتوح، الأمر الذي ينفي ما تزعمه شبكة الجزيرة بشأن موضوعية تغطياتها للأوضاع في العالم العربي.


وقال المصدر، في تصريحات له اليوم الخميس، أن استضافة شبكة الجزيرة لعناصر الإخوان لهو خير دليل على دعم شبكة الجزيرة وقطر للجماعات الإرهابية وعناصرها التي تحرض على العنف والإرهاب، وهو ما يعيد للذاكرة قيام الجزيرة بإذاعة هجوم قامت به إحدى الجماعات الإرهابية على قوات الجيش المصري على الهواء مباشرة مع قيام المذيع بالتكبير والتهليل للهجوم.


وأضاف المصدر أن ممارسات الجزيرة هي ما أدت إلى تدني وتراجع المتابعة لها في العالم العربي بصفة عامة ومصر بصفة خاصة لأنها فقدت المصداقية لدى المشاهدين ولم تعد تحظى بالمكانة التي كانت تدعيها من قبل بعد انكشاف سياساتها التحريضية ضد أمن واستقرار الدول العربية.