التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 08:37 ص , بتوقيت القاهرة

أئمة الأوقاف لـ"الدعاة": تبرعوا بـ"عشرة جنيه" لتنظيم وقفة

أعرب أئمة وزارة الأوقاف تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى الوزارة يوم 12 من الشهر  المقبل؛ للمطالبة بحقوقهم المالية في إقرار كادر يناسب احتياجاتهم الشخصية والحياتية.


وقالت النقابة المستقلة للأئمة في بيان اليوم الخميس، إنهم تقدموا بطلب للداخلية للموافقة على تنظيم فعاليات الوقفة الاحتجاجية وفق قانون التظاهر.


وأكد بيان أئمة الأوقاف أن وزيرهم  شدد في تصريحات مسبقة أنه يريد أن يعطيهم حقوقهم، وهم يريدون، لكن في النهاية الدولة هي التى تريد لكنها لا تستطيع.


وأوضح البيان أنهم يرغبون أن يصل صوتهم للإعلام ليعلم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمأساتهم في الكادر، ورفع بدلات الزي، وصعود المنبر، والاطلاع، وتعديل التأمين الصحي ليشمل أسرة الإمام، والتعاقد مع مستشفيات خاصه للدعاة.


من جانبهم، طالب رموز النقابة المستقلة "رافضين الكشف عن أسمائهم"، الأئمة بدفع عشرة جنيهات من كل إمام للمساهمة بالوقفة، ودعم الأئمة الذين لا يستطيعون تحمل مصروفات الانتقال إلى القاهرة، موضحين أن مسؤول النقابة في كل محافظة يتلقى مبالغ الدعم لتسهيل الانتقال إلى القاهرة، وضمان نفقات الوقفة، على أن يتم تسجيل أسماء المتبرعين، وتوقيعهم على المبالغ التي قدموها.