التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 12:18 م , بتوقيت القاهرة

النيابة: "فيديوهات جنسية" في أحراز "التخابر مع قطر"

قال ممثل النيابة العامة، في القضية المعروفة بـ"التخابر مع قطر"، إن هناك جهازي "لاب توب" ضمن أحراز القضية، ضبط بهما مقاطع فيديو جنسية وأخرى دينية، إضافة إلى مواد علمية، عبارة عن ملفات ليست لها علاقة بالقضية.

سأل رئيس المحكمة، المستشار محمد شيرين فهمي، عن رغبة الدفاع في مشاهدة الفيديوهات من عدمها، فتنازل الدفاع وقرر عدم رغبته في الأمر؛ لأن الأحراز ليس لها علاقة بالقضية، إلا أن القاضي قال إن "المحكمة هي التي تقرر الأمر، وقرر عرض محتوى الفيديوهات على شاشات عرض بقاعة المحكمة".

وتستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم الخميس، بأكاديمية الشرطة، فض أحراز القضية المتهم فيها الرئيس الأسبق، محمد مرسي وآخرين.

كانت النيابة العامة قد نسبت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين سرقة تقارير صادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، ومن بينها مستندات سرية، تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة، لتسليمها إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية، بقصد الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي، وبمصالحها القومية.

محمد مرسي يواجه 4 قضايا أمام القضاء المصري، أبرزها "أحداث الاتحادية" التي حكم عليه فيها بالسجن لمدة 20 عاما، و"وادي النطرون" المتهم فيها بالتعاون مع عناصر من حركة حماس وحزب الله اللبناني لتهريب المساجين في أحداث "جمعة الغضب" خلال أحداث ثورة يناير، و"التخابر" المتهم فيها بالتخابر مع حركة حماس، بغرض إسقاط الدولة المصرية، إضافة إلى قضية "التخابر مع قطر".