التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 09:54 ص , بتوقيت القاهرة

"مرسي" ينظف مكان جلوسه في قفص الاتهام الزجاجي

دخل الرئيس الأسبق محمد مرسي قفص الاتهام الزجاجي، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة اليوم الخميس، بأكاديمية الشرطة، لحضور محاكمته في القضية الشهيرة إعلاميا بـ"التخابر مع قطر"... وفور دخوله انشغل مرسي بتنظيف مقعده من الأتربة، بواسطة "منديل" كان بحوزته.


ومن المقرر أن تستكمل المحكمة، خلال جلسة اليوم، فض أحراز القضية.


كانت النيابة العامة، قد نسبت إلى الرئيس الأسبق محمد مرسي وآخرين، سرقة تقارير صادرة عن جهازي المخابرات العامة والحربية، والقوات المسلحة، وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، وهيئة الرقابة الإدارية، ومن بينها مستندات سرية، تضمنت بيانات حول القوات المسلحة وأماكن تمركزها والسياسات العامة للدولة، لتسليمها إلى جهاز المخابرات القطري وقناة الجزيرة الفضائية، بقصد الإضرار بمركز مصر الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي، وبمصالحها القومية.


محمد مرسي يواجه 4 قضايا أمام القضاء المصري، أبرزها "أحداث الاتحادية" التي حكم عليه فيها بالسجن لمدة 20 عاما، و"وادي النطرون" المتهم فيها بالتعاون مع عناصر من حركة حماس وحزب الله اللبناني لتهريب المساجين في أحداث "جمعة الغضب" خلال أحداث ثورة يناير، و"التخابر" المتهم فيها بالتخابر مع حركة حماس، بغرض إسقاط الدولة المصرية، بالإضافة إلى قضية "التخابر مع قطر".