التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 01:15 ص , بتوقيت القاهرة

"التموين": شركة فرنسية ترغب الاستثمار في المركز اللوجستي

قالت وزارة التموين، في بيان اليوم الخميس، إن إحدى الشركات الفرنسية العالمية الكبري لتجارة الحبوب والغلال وإنشاء البورصات السلعية أبدت اهتمامها بالمشاركة والاستثمار في المركز اللوجستي للحبوب والغلال المقرر إقامته في دمياط.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور خالد حنفي، مع المدير الإقليمي للشرق الاوسط وأفريقيا لشركة لويس دريفوس لتجارة الحبوب والغلال وإنشاء البورصات السلعية، جيمس وايلد، ومديرة تطوير الأعمال بالشركة، سيسل سوثر، والوفد المرافق لهما. 

وأكد جيمس وايلد رغبة الشركة في إقامة عدد من الصوامع لتخزين الأقماح بالمركز اللوجستي لأهميته الاقتصادية الدولية في تجارة الأقماح إضافة إلى إنشاء عدة بورصات سلعية، مؤكدا أن موقع مصر الجغرافي يؤهلها لأن تكون مركز لوجستيا محوريا عالميا للتجارة الدولية بحكم قناة السويس والمحور الجديد الذي يتم إنشائه.


وتعد نقطة إنطلاق إلى كثير من دول شرق إفريقيا وآسيا، وأن مصر كمحطة لوجستية لديها القدرة على النفاذ إلى الدول العربية والخليجية ولديها اتفاقيات تجارية مع عدد كبير من الدول وأيضا مع دول الاتحاد الأوروبي إضافة إلى اتفاقيات الكوميسا بما يؤكد أن مصر سوقا عالميا.